القائمة الرئيسية

الصفحات

لنتعرّف على ثلاث مسلسلات تحقق نجاحًا على منصّة آبل Apple TV+

لنتعرّف على ثلاث مسلسلات تحقق نجاحًا على منصّة آبل Apple TV+
© Unsplash/ James Yarema

بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات بقليل منذ إطلاق Apple TV + ، خدمة بث و مشاهدة الأعمال الفنية عند الطّلب لشركة آبل ، تمكّنت العديد من المسلسلات من كسب شعبية بين المشاهدين ولا يتعلق الأمر فقط بالسلسلة الفكاهيّة المشهورة Ted Lasso.


سجلت Apple TV + قفزة غير مسبوقة و ذلك منذ بداية موسم الربيع ، إذ تتجه خدمة البث الخاصة بآبل نحو طريق النّجاح ، حيث وصلت في هذه الفترة و بصفة متكرّرة إلى أعلى مستويات عدد المشاهدات على الإطلاق ، و تشير البيانات التي أوردتها شركة Nielsen إلى أن المنصة شهدت صعودًا قويًا في عدد المشاهدات في مارس ، والذي تم تجاوزه في أبريل ، أما في هذا الشهر أي مايو ، فيبدو أن الاتجاه التّصاعدي مستمر ، حيث تشير التوقعات إلى احتمال كسر الرقم القياسي لشهر أبريل.


مسلسل Silo يحقق نجاحًا كبيرًا




كان تاريخ الخامس من مايو علامة فارقة بالنسبة إلى + Apple TV وذلك مع تقديم سلسلة جديدة تحمل إسم Silo. فبإضافة إلى هذا العمل الجديد و دون نسيان المسلسلات السابقة مثل Ted Lasso و The Last Thing He Told Me و كوميديا Shrinking ، زادت نسبة المشاهدة الأسبوعية على Apple TV + بنسبة 147٪ مقارنة بالعام الماضي ، إذ حقق Silo ، وهو مسلسل من نوع الإثارة و الخيال العلمي ، نجاحًا منقطع النّضير ، حيث أصبح المسلسل الدراماتيكي رقم 1 في تاريخ Apple TV + ، وفقًا لبيانات العرض الأول من Nielsen إثر عطلة نهاية الأسبوع. وقد استمرت شعبيته في النمو عبر الحلقات ، بمعدل زيادة برقمين في نسبة المشاهدة.


النجاح المعتاد لمسلسل Ted Lasso




ولا يمكن أيضا نسيان مسلسل Ted Lasso ، إذ أثبتت الكوميديا نفسها على أنها من العناوين الرّئيسيّة لخدمة البث Apple TV+. وقد تحصل موسمها الثالث على بداية سريعة و قوية ، بزيادة بنسبة + 180٪ في نسبة المشاهدة عند عرضها الأول ، وذلك مقارنة بالموسم السابق ، و وفقًا لـ Parrot Analytics ، فإن الموسم الثالث من Ted Lasso هو الكوميديا الأكثر طلبًا في العالم من قبل المشاهدين.


مسلسل The Last Thing He Told Me




و أخيرًا ، يُعتبر مسلسل The Last Thing He Told Me ، من بطولة Jennifer Garner ، على أنه "المسلسل القصير" الأكثر مشاهدة على الإطلاق على Apple TV + وفقًا لأرقام Nielsen


و هنا نستنتج أن خدمة Apple TV+ تُحقق في تقدم جيد دون أن تـثير الجلبة من حولها ، وذلك بتقديمها لمنتوجات فريدة في سوق البث عند الطلب.


إذ تقوم الشركة بإنتاج مسلسلات و أفلام ذات ميزانية ضخمة ، مُقارِبةً بذلك سياسة منصّة HBO ، مما يضمن جودة عالية للأعمال ، لكن مقارنة بـ Netflix و Amazon prime فإن كمية المحتوى أقل بقليل.


تم إطلاق منصّة Apple TV + في نوفمبر 2019 ، وهي جزء من إستراتيجية آبل الموجهة نحو الخدمة لتحقيق الأرباح من مستخدمي أجهزتها الذين يُعدون بمئات الملايين ، و سرعان ما توسعت المنصة لتشمل المنتجات المنافسة مثل أجهزة التلفزيون وصناديق البث ، حتى أن Windows حصلت على تطبيق Apple TV الخاص بها ، الشيء الوحيد المفقود هو التواجد على Android .

تعليقات